الجمعة، 8 يونيو 2012

اسهل طريقة للحصول على الفيزا الاوكرانية




مثل العديد من الدول الأخرى, أوكرانيا لديها إجراءات دخول للمواطنين الأجانب. ويتضمن ذلك تقديم وثائق سفر صالة و تصاريح لدخول البلاد مثل التأشيرات. ومنذ يناير 2007, أصبح لأوكرانيا نظام تأشيرة حرة مع الدول التالية: الدول الأعضاء فى الإتحاد الأوروبى وسويسرا و الفاتيكان و إمارة موناكو و كندا و الولايات المتحدة الأمريكية واليابان و كوريا الجنوبية. و المواطنون فى هذه البلاد لا يحتاجون إلى تأشيرة فى حالة دخول الأراضى  الأوكرانية لمدة أكثر من 90 يوما. وفى حالة ضرورة الحصول على تأشيرة, يجب أن يقدم المواطن الأجنبى جواز سفر (أو للرحلات الأجنبية) دولى صالح ودعوة من شخص طبيعى أو من أية منظمة فى أوكرانيا (إذا لم تكن الإتفاقيات محددة بين البلاد) مع دفع الرسوم القنصلية فى أقرب قنصلية أو سفارة أوكرانيا. و يمكن الحصول على التفاصيل من السفارات الاوكرانية .


قاعدةUkraine's “90/180” Rule for visa-free entry أوكرانيا "90/180"  للحصول على تأشيرة دخول مجانية

Upon entering or exiting Ukraine, your passport is examined or scanned to determine the number of days out of the previous 180 that you spent in the country. عند الدخول أو الخروج من أوكرانيا ، يتم فحص جواز السفر الخاص بك أو مسحه لتحديد عدد الأيام من أصل الـ 180 السابقة التي قضيتها في هذا البلد. (Note: 90 days is a little less than 3 months, and 180 a little less than 6 months.) If this number is above 90, you could be refused entry or fined. (ملاحظة : 90 يوما هى أقل قليلا من 3 أشهر ، و 180 أقل قليلا من 6 أشهر).  وإذا كان هذا الرقم هو أعلى من 90 ، يمكن أن يتم رفض دخولك أو دفع غرامة. This is more likely at Kyiv Boryspil airport and less likely at some land border crossings, such as Medyka-Shehyni near L'viv, where the “90/180” Rule continues to be ignored three years after its official adoption. وهذا هو الأرجح في مطار كييف "بوريسبيل "وأقل احتمالا في بعض المعابر الحدودية البرية ، مثل ميديكا – شيهينى القريبة من  لفيف ، حيث  القاعدة "90/180" لا يزال لا يمكن تجاهلها بعد ثلاث سنوات من اعتمادها الرسمي.

Citizens of many countries can now visit Ukraine without a visa for periods of up to 90 days over a 180-day period, with a valid passport: يمكن للمواطنين في كثير من البلدان زيارة أوكرانيا الآن دون الحصول على تأشيرة لفترات تصل الى 90 يوما خلال فترة الـ 180 يوما ، مع جواز سفر ساري المفعول :

أندورا
   

فرنسا
   

EstonGeKorea (Soكوريا (الجنوبية)
   

Netherlands هولندا
   

سويسرا

النمسا
   

جورجيا
   

EstonGeKorea (Soقيرجيزستان
   

النرويج
   

طاجيكستان

بلجيكا
   

ألمانيا
   

Latvia لاتفيا
   

بولندا
   

مدينة الفاتيكان

Canaكندا
   

اليونان
   

ليختنشتاين
   

Portugal البرتغال
   

المملكة المتحدة

كوبا
   

المجر
   

ليتوانيا
   

روسيا
   

الولايات المتحدة

Cyprus قبرص
   

Iceland أيسلندا
   

Luxembourg لوكسمبورج
   

San Marino سان مارينو
   

Uzbekistan أوزبكستان

جمهورية التشيك
   

Ireland ايرلندا
   

Malta مالطا
   

Slovakia سلوفاكيا
   



الدنمارك
   

Italy إيطاليا
   

مموناكو
   

Slovenia سلوفينيا
   



استونيا
   

اليابان
   

منغوليا
   

PolandSpaiإسبانيا
   



Finland فنلندا
   

JapaKazakhstan كازاخستان
   


   

Sweden السويد
   



Russia

*Note: Two countries are conspicuously missing from this list: Australia and New Zealand. * ملاحظة : هناك دولتان غير موجودتين بشكل واضح فى هذه القائمة هما : استراليا ونيوزيلندا.

Citizens of these countries can stay in Ukraine for up to 90 days within any 180-day period without a visa. يمكن للمواطنين من هذه الدول البقاء في أوكرانيا لمدة تصل إلى 90 يوما خلال أي فترة الـ 180 يوما بدون تأشيرة دخول. For longer stays, a visa is required. و لفترات أطول ، هناك حاجة إلى تأشيرة . Until July 11, 2007, there was no 180-day limitation and meant that foreigners could simply cross the Ukrainian border every 3 months and re-enter without a visa. حتى 11 يوليو 2007 ، لم يكن هناك أي قيود تتعلق بالـ 180 يوما ،وهذا يعني أن الأجانب يمكن أن يعبروا الحدود الأوكرانية ببساطة كل 3 أشهر و الدخول مرة ثانية دون الحصول على تأشيرة . By law, this is no longer allowed (link to decree in Ukrainian), although in practice it is still possible at certain border crossings. بموجب القانون ، لم يعد ذلك مسموحا (مرتبط  بالمرسوم في أوكرانيا) ، رغم أنه في واقع الأمر لا يزال من الممكن في بعض المعابر الحدودية. If you intend to stay in Ukraine for more than 90 days out of any 180-day period, you should arrange to get a visa. اذا كنت تنوي البقاء في أوكرانيا لأكثر من 90 يوما من  فترة الـ 180 يوما ، يجب أن تتقدم للحصول على التأشيرة.

Travelers who need a visa to enter Ukraine المسافرون الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى أوكرانيا

You will need a Ukrainian visa if: سوف تحتاج إلى تأشيرة أوكرانية إذا :

   1. You do not hold a passport from one of the countries listed above; كنت لا تحمل جواز سفر من احدى الدول المذكورة أعلاه .
   2. You are from one of the listed countries, but plan to be in Ukraine longer than 90 days, regardless of the purpose of your travel; كنت من واحدة من البلدان المذكورة ، ولكن تخطط للبقاء في أوكرانيا مدة أطول من 90 يوما ، بغض النظر عن الغرض من السفر .
   3. You plan on working or studying in Ukraine, regardless of the length of your stay. كنت تخطط للعمل أو الدراسة في أوكرانيا ، وبغض النظر عن طول مدة إقامتك.

MongoGetting a Ukrainian visa was never too difficult to begin with, and the last five years have seen new developments that make it easier for foreigners to come to Ukraine: لم يكن من الصعب أبدا البدء فى  الحصول على تأشيرة أوكرانية ، و السنوات الخمس الماضية شهدت تطورات جديدة تجعل من السهل بالنسبة للأجانب القدوم إلى أوكرانيا :

   1. Foreigners are no longer required to go through the red tape of registering at the local VVIR (Department of Visas and Registration, known as OVIR in Russian) within three days of arriving in Ukraine (More on this >>). لم يعد هناك حاجة للأجانب للمرور من خلال الجوازات للتسجيل في VVIR المحلية (إدارة التأشيرات والتسجيل ، والمعروفة باسم أفير باللغة الروسية) في غضون ثلاثة أيام من الوصول إلى أوكرانيا (المزيد من هذا>>). Now, you only need to register your passport if you will be in the country for more than three months (more than six months for US passport holders). و فى الوقت الحالى ، تحتاج فقط إلى تسجيل جواز سفرك  إذا كنت ستبقى في البلاد لأكثر من ثلاثة أشهر (أكثر من ستة أشهر لحاملي جواز سفر أمريكى).
   2. Invitation letters and other supporting documents are no longer required for those holding passports from the United States, Canada, Japan, Switzerland, Slovakia, the EU, or Turkey, although a letter of invitation never hurts. لم تعد هناك حاجة إلى خطابات الدعوة وغيرها من الوثائق الداعمة لحاملي جوازات السفر من الولايات المتحدة وكندا واليابان وسويسرا وسلوفاكيا والاتحاد الأوروبي ، أو تركيا ، على الرغم من أن خطاب الدعوة لا يضر. Indeed, some Ukrainian consulates abroad still require it. في الواقع ، لا تزال بعض القنصليات الأوكرانية في الخارج تطلب ذلك.
   3. حاليا،  المواطنون في كثير من البلدان لا يحتاجون إلى تأشيرة دخول على الإطلاق فى زيارات أوكرانيا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

Getting a Ukrainian visa الحصول على التأشيرة الأوكرانية

Visa types and requirements can be found on the websites of Ukrainian consulates and embassies abroad.  أنواع التأشيرات ومتطلبات استخراجها يمكن الحصول عليها على مواقع شبكة الإنترنت للقنصليات والسفارات في الخارج الأوكرانية. Plan to send in your visa application no less than three weeks before you enter Ukraine.خططخخخخخ







 خطط لإرسال  طلب حصولك على التأشيرة فى مدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع قبل أن تدخل أوكرانيا. You can get it done in three or four days' time, but you will pay more. يمكنك الحصول عليها في غضون ثلاثة أو أربعة أيام ، ولكنك ستدفع أكثر . A listing of Ukrainian embassies and consulates around the world is available here . وهناك قائمة من السفارات والقنصليات الأوكرانية في مختلف أنحاء العالم متاحة هنا. If you speak Ukrainian or Russian, you can call the Ukrainian Foreign Ministry's information bureau at (+38-044) 238-1737 or their visa department at 238-1525. إذا كنت تتحدث  الأوكرانية أو الروسية ، يمكنك الاتصال بمكتب  وزارة الخارجية الأوكرانية للمعلومات في (+38-044) 238-1737 أو قسم التأشيرة الخاص بهم في 1525-238.

ملحوظة : لا يمكنك الحصول على تأشيرة أوكرانية داخل أوكرانيا ، وحتى إذا وصلت إلى أوكرانيا من دون تأشيرة كمواطن من إحدى الدول التى بدون تأشيرة الموجودة على القائمة فى هذه الصفحة. You must exit the country and apply for a visa at a Ukrainian consulate abroad. يجب أن تخرج من البلاد ،والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة من أى قنصلية أوكرانية في الخارج.

يمكن تحميل استمارات طلب التأشيرة في شكل PDF  من موقع http://www.ukrconsul.org/visa/VISA.pdf أو طلبها عن طريق البريد.

Note: You cannot get a Ukrainian visa inside Ukraine, even if you have come to Ukraine without a visa as a citizen of one of the visa-free countries in the list on this page. Visa application forms can be downloaded in PDF format at http://www.ukrconsul.org/visa/VISA.pdf or requested by mail.You will need to mail to the nearest Ukrainian embassy or consulate: سوف تحتاج إلى الإرسال بالبريد إلى أقرب سفارة أو قنصلية أوكرانية :

- جواز سفرك (الأصلي وليس نسخة) ؛

- one completed application form printed or written in block letters in black ink; -  استمارة واحدة كاملة مطبوعة أو مكتوبة بالحروف الكبيرة في الحبر الأسود ؛

- one recent passport-sized color photograph; - صورة واحدة فوتغرافية حديثة ملونة بحجم مخصص لجواز السفر ؛

– مظروف إكسبريس مسبوق الدفع ذاتي العنوان. Only mail delivered by FedEx and Express Mail will be accepted, so do not send your application by regular mail. سيتم قبول البريد المرسل فقط من قبل فيديكس والبريد السريع ، لذلك لا ترسل استمارتك بالبريد العادي. Your self-addressed express envelope will have to be “prepaid on account” for them to send your documents back to you; مظروفك  الإكسبريس المسبوق الدفع الذاتي العنوان يجب أن يكون "مسبوق الدفع على حساب" بالنسبة لهم لإرسال المستندات الخاصة بك والرد عليها ؛

- your passport (the original, not a copy); - a self-addressed prepaid express envelope. - a money order made out to the embassy or consulate as your application fee. -- يصدر أمر بإرسال الأموال إلى السفارة أو القنصلية كرسم لاستمارتك. The amount of this fee is shown on the websites. يظهر مقدار هذه الرسوم على مواقع الانترنت. For example, US $100 for 9 business-day processing. على سبيل المثال ، 100 دولار أمريكي لكل عملية تجارية تستغرق 9 أيام .

--  إذا كنت لاتطلب الحصول على تأشيرة دخول واحدة ، الأمر الذي لا يتطلب دفع أي مبلغ إضافي ، وهو أمر مال ثان باعتباره رسوم تأشيرتك. This amount is also shown on the websites. ويظهر هذا المبلغ أيضا على مواقع الانترنت.

Norw - if you are not a US, EU, Canadian, or Japanese citizen, you will probably need a letter of invitation. - إذا لم تكن مواطنا أمريكيا ، أو من الاتحاد الأوروبي أو كنديا ، أو يابانيا ، ستحتاج على الأرجح  إلى خطاب دعوة. Check with the Ukrainian embassy or consulate in your country or contact the Ministry of Foreign Affairs to confirm this. تحقق من ذلك مع السفارة أو القنصلية الأوكرانية في بلدك أو الاتصال بوزارة الشؤون الخارجية للتأكد من ذلك.

For a tourist visa, you will need a letter of invitation from a travel agency registered in Ukraine. للحصول على تأشيرة سياحية ، سوف تحتاج إلى خطاب دعوة من وكالة سياحة مسجلة في أوكرانيا.

Switzerland Visa application pointers مؤشرات استمارة التأشيرة

As you can see the visa application procedure is really quite simple. كما ترون إجراء استمارة التأشيرة هو حقا بسيط جدا. Don't worry if you wrote your inviting party's address in Cyrillic or wrote “Kiev” instead of “Kyiv.” Those will not affect your application. لا تقلق إذا كتبت عنوان حزبك الداعى باللغة السيريلية أو كتبت "كيف" بدلا من "كييف". هذه لن تؤثر على استمارتك. However, you do have to fill in the full name and address of your inviting party and you must have a temporary address in Ukraine. ومع ذلك ، يجب أن تملأ لديك  الاسم و العنوان الكامل لحزبك الداعى ويجب أن يكون لديك عنوان مؤقت في أوكرانيا. If you do not fill in these boxes, your application and passport will likely be returned to you without a visa. اذا كنت لا تملأ هذه المربعات ، من المرجح أن يتم إعادة استمارتك و جواز سفرك  من دون تأشيرة.

Extending a Ukrainian visa تمديد التأشيرة الأوكرانية

    * Visas can be extended inside Ukraine in 4-5 business days at the municipal VVIR, not the district VVIR. يمكن تمديد التأشيرات داخل أوكرانيا في 4-5 أيام العمل في VVIR البلدية ، وليس فى مقاطعة VVIR .
    * Make sure you apply for an extension no sooner than 4-5 days before your visa expires. تأكد من التقدم للتمديد فى موعد لا يتجاوز 4-5 أيام قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.
    * You cannot change the class of your visa. لا يمكنك تغيير فئة  الحصول على التأشيرة.
    * You will not be able to exit and re-enter the country during the extension period. لن تكون قادرا على الخروج وإعادة الدخول إلى البلاد خلال فترة التمديد. In other words, even if you extend a multi-entry visa inside Ukraine, you will only be allowed to exit Ukraine on it. وبعبارة أخرى ، إذا قمت بتمديد تأشيرة متعددة الدخول داخل أوكرانيا ، سيكون من المسموح لك فقط  الخروج من أوكرانيا بناءعلى ذلك. As soon as you leave the country, your visa will become void. بمجرد مغادرة البلاد ، سوف تصبح التأشيرة لاغية.

Remember, you cannot get a new visa while in Ukraine—you can only extend your existing visa. تذكر ، لا يمكنك الحصول على تأشيرة جديدة فى أثناء وجودك في أوكرانيا - يمكنك فقط تمديد التأشيرة الحالية. You must leave Ukraine to get a new visa, at any Ukrainian consular office in a country with a diplomatic mission from Ukraine. يجب ترك أوكرانيا للحصول على تأشيرة جديدة ، من أي مكتب قنصلية أوكراني في بلد له بعثة دبلوماسية من أوكرانيا.

- unless you are requesting a single-entry visa, which requires no additional payment, a second money order as your visa fee.

Going through Customs المرور عبر الجمارك

    * You may bring into Ukraine cash up to EUR 10,000 without declaring it in writing. - يمكن إدخال إلى  أوكرانيا نقدا حتى 10،000 يورو دون الاعلان عنه كتابة
    *

    * Citizens of Ukraine may bring back alcoholic beverages and tobacco products into Ukraine without paying import duties (customs) in those quantities designated for a single individual: - يمكن للمواطنين من أوكرانيا ادخال المشروبات الكحولية ومنتجات التبغ في أوكرانيا دون دفع الرسوم الجمركية على الواردات (الجمارك) في تلك الكميات المخصصة لفرد واحد :

a) 2 liters of wine and 1 liter of spirits; أ) 2 لتر من النبيذ و لتر واحد من المشروبات الروحية؛

b) 200 cigarettes or 50 cigars or 250 grams of tobacco or a set of such products with a total weight of no more than 250 g. ب) 200 سيجارة أو 50 سيجارا50 أو 250 جراما من التبغ أو مجموعة من هذه المنتجات ذات وزن إجمالي لا يزيد على 250 جراما.



منقول من ويكبيديا

هناك تعليق واحد:

  1. بالنسبه للمصرين اريد السفر الي هناك للعمل ارجو الافاده

    ردحذف